ندوة قراءة في كتاب “السلوك إلى الله عند الإمام عبد السلام ياسين” بمناسبة الذكرى العاشرة لرحيل الإمام

0 83

بمناسبة الذكرى العاشرة لرحيل الإمام عبد السلام ياسين رحمه الله، وفي سياق تخليدها للذكرى الأربعين لتأسيسها، تنظم جماعة العدل والإحسان ندوة علمية تخصصها لقراءة في كتاب: “السلوك إلى الله عند الإمام عبد السلام ياسين“ للأستاذ عبد الكريم العلمي، يوم الأحد 11 دجنبر على الساعة 10.30.

ويشارك في الندوة التي يدير أشغالها الدكتور عبد الرحمن حرور، والتي سيتم بثها مباشرة على بوابة العدل والإحسان وقناة الشاهد، كل من:

– الأستاذ عبد الكريم العلمي مؤلف الكتاب، عضو مجلس الإرشاد ورئيس مجلس الشورى.

– الدكتور محماد رفيع، أستاذ أصول الفقه والمناظرة ومقاصد الشريعة وعضو الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين.

– الدكتورة خديجة مسامح، باحثة في مقاصد الشريعة.

– الدكتور محمد زاوي،  باحث في الفكر الإسلامي ومشاريع التجديد ورئيس تحرير مجلة منار الهدى.

– الأستاذة نادية بلغازي، باحثة في الفكر الإسلامي.

وقد دأبت جماعة العدل والإحسان على تخليد ذكرى وفاة الإمام والمؤسس عبد السلام ياسين رحمه الله كل سنة، عرفانا بفضل الرجل ومكانته، وحفاظا على صلة المحبة والصحبة التي لا تحبسها برازخ الموت. وهو التخليد الذي يتخذ أشكالا متنوعة في مختلف هياكل ومؤسسات الجماعة، وما الندوات إلا واحدة من تلك الأشكال والتجليات.

يذكر أن ذكرى انتقال الإمام ياسين إلى جوار ربه، تُزامن هذا العام تخليد الجماعة للذكرى الأربعين لتأسيسها وانطلاق عملها، وهو التخليد الذي افتُتح يوم 23 أكتوبر المنصرم بكلمة لفضيلة الأمين العام الأستاذ محمد عبادي، وسلك عبر ندوتين خصصت الأولى يوم 5 نونبر لموضوع “جماعة العدل والإحسان بعيون الآخرين“، والثانية يوم 26 نونبر لتدارس “قضايا الأمة عند جماعة العدل والإحسان فكرا وممارسة“. ناهيك عن أنشطة موازية كحملة “علمتني الجماعة” و”حوارات مع قادة العدل والإحسان“، وفعاليات أخرى محلية وتربوية وإعلامية وفكرية، يتوقع أن تستمر طيلة الأسابيع والأشهر القابلة.